7 طرق حول إنشاء صفحة أسئلة شائعة مذهلة عند تصميم موقعك

إنشاء صفحة أسئلة شائعة

يعد إنشاء صفحة أسئلة شائعة من أبرز الصفحات الرئيسية في المواقع الإلكترونية، لأنها تقدم معلومات أساسية عن العمل والخدمات والمنتجات المقدمة، وبذلك تقصر الطريق كثيرًا على الزائرين للموقع وعليك أنت أيضا.

اقرأ أيضا:

17 نصيحة رائعة عند إنشاء متجر إلكتروني ناجح

في أغلب الأحيان يبحث الزائر لأول مرة عن هذه الصفحة ويقرأها قبل أن يقرر ما إذا كان موقعك يستحق وقته، ولهذا السبب فأنت بحاجة إلى إنشاء صفحة شائعة مذهلة لن تجذب انتباه جمهورك فحسب، بل تكون قادرة على الإجابة على الاستفسارات الأساسية للعميل المحتمل.

شارك المعلومة   facebook icon

فيما يلي 7 طرق لإنشاء صفحة أسئلة شائعة بطريقة مثالية:

إنشاء صفحة أسئلة شائعة

1.تصنيف الأسئلة

حاول بقدر الإمكان، عند إنشاء صفحة أسئلة شائعة، أن تصنف الأسئلة الشائعة الموجودة في الصفحة حسب أهميتها، بالإضافة إلى تصنيف الأسئلة تحت عناوين عريضة لتوجيه الأشخاص إلى أين يذهبون سريعًا للحصول على الإجابات التي يبحثون عنها، بهذا الطريقة تسهل المهام على الزائر وتكسب ثقته بشكل فعال، لأنه يشعر أنك تعمل على راحته أولًا قبل اهتمام ببيع الخدمة أو المنتج.

2.جمع ردود الفعل من العملاء

ضروري أن لا تبتكر أسئلة وإجابتها من الفراغ أو للرد على أسئلتك أنت فقط، ضروري أن تهتم بالأسئلة الشائعة التي يطلقها الأشخاص أو المستخدمين لنفس مجالك من المواقع الإلكترونية الأخرى، ولتكون قادرًا على ضمان ذلك، يجب عليك جمع التعليقات من العملاء الحاليين ومشتركي الرسائل الإخبارية وحتى الزوار الذين لم يشتروا أي شيء بعد.

في البداية قد لا يكون لديك الكثير لإنشاء صفحة أسئلة شائعة خاصة بموقعك الإلكتروني، ولكن بالتأكيد مع تقدمك، ستظهر المزيد من الأسئلة التي ستحتاج إلى معالجتها، وتأكد أيضًا من استشارة فريق دعم العملاء الخاص بك.

3.استخدام اللغة التي يمكن للعملاء الارتباط بها

تحتاج إلى جعل عملائك يشعرون كما لو أنهم يتحدثون فقط مع مدير أو وكيل مبيعات ودود وواسع المعرفة لمتجر فعلي على أرض الواقع، عند إنشاء صفحة أسئلة شائعة ولذلك يجب أن تكون حريصًا بشأن كيفية صياغة كلماتك في الإجابة على الأسئلة الشائعة.

حتى الأسئلة نفسها يجب أن تُصاغ بطريقة تبدو حقيقية، كما لو أنها تأتي بالفعل من العملاء أنفسهم، وعليك أن تكون غير رسمي بمعني أن تكون ودودًا ولكن احرص على ألا تشغل مساحة كبيرة بالكلمات الفارغة أو التي لها معنى بالفعل في الجملة، حتى تختصر الإجابة لعدم شعور الزائر بالملل عند شرح شيء ما، انتقل مباشرة إلى النقطة المهمة ولكن قلها بطريقة يمكن للعملاء الارتباط بها بسهولة تمامًا مثلما يتحدثون مع أصدقائهم أو زملائهم.

شارك المعلومة   facebook icon

4.أضف العناصر المرئية ذات الصلة

من الشائع جدًا العثور على صفحات الأسئلة الشائعة النصية فقط، لكن من قال إن هناك قاعدة تقصرك على استخدام النص فقط لتوصيل رسالتك بوضوح عند إنشاء صفحة أسئلة شائعة.

في هذه الأيام أصبح كل شيء مباح عند تصميم موقع إلكتروني خاصة مع تعددها واتجاه الكثير من أصحاب الأعمال إلى كسب السوق بشكل أكثر فاعلية، وهناك العديد من المتاجر والمواقع الإلكترونية التي تستخدم بالفعل عناصر مرئية مختلفة لدعم إجابات معينة على الأسئلة المتداولة.

قم بتضمين مخطط معلومات إذا كنت ترغب في شرح عملية الشحن، أدخل صورًا لشعارات شركائك ومواقعهم الإلكترونية إذا لزم الأمر، أو أضف مقطع فيديو توضيحيًا إذا كنت تريد عرض كيفية استخدام منتجك، أو قم بتضمين مقابلة مع أحد الأشخاص لتوضيح فوائد منتجاتك، هناك الكثير من العناصر المرئية التي يمكنك استخدامها عند إنشاء صفحة أسئلة شائعة.

اقرأ أيضا:

9 طرق يمكنك تفيذها بشأن توسيع مدونتك الإلكترونية

5.اجعل الفقرات موجزة

إنشاء صفحة أسئلة شائعة

في بعض الأحيان قد تميل إلى الشرح الفضفاض ومحاولة توصيل الرسالة إلى الزائر بشكل أكثر تركيزًا، لكن تذكر أن أولئك الذين ينتقلون إلى صفحة الأسئلة الشائعة غالبًا ما يكونون في عجلة من أمرهم ومن المحتمل أن يتصفحوا النص بحثًا عن الإجابات التي يريدونها فقط ثم يغلقون الصفحة على الفور، وبالتالي تحتاج إلى إبقاء جميع الفقرات موجزة.

أعط تفاصيل كاملة ولكن كن مباشرًا، في الوقت نفسه لا تنس استخدام اللغة الطبيعية التي يستخدمها السوق المستهدف والعملاء المحتملين، بالتأكيد أنت أدرى شخص بطبيعة عملك، وتكون على دراية بطبيعة الجمهور المستهدف لخدمتك أو المنتجات المراد ترويجها، وبالتالي تعرف لغتهم أكثر من أي شخص آخر.

6. تمكين البحث

من الأفضل دائمًا تمكين البحث عند إنشاء صفحة أسئلة شائعة، لأن ذلك سيسهل على الأشخاص البحث مباشرة عن الإجابات التي تتعلق بمخاوفهم المحددة، إنه بالتأكيد أكثر ملاءمة وأسرع بدلاً من التمرير لأسفل.

لذلك حاول إنشاء مربع في أعلى الصفحة يتضمن كلمة بحث، لوضع الكلمة أو الجملة التي يرغب في الرد عنها، وتوجه سريعًا إلى المكان الموجود به إجابتك عن سؤاله.

بهذه الطريقة يشعر الزائر أو العميل المستهدف، أنك تعلم ما هو يريد تمامًا، ويتأكد من مدى احترافك في المجال الذي تقدمه، ولا يتردد في طلب أي خدمة أو منتج منك، لأنه يعلم أن تقدم له أفضل وأسرع ما يمكن.

7. أظهر خبرتك وشخصيتك.

تعد صفحة الأسئلة الشائعة فرصة رائعة لإظهار خبرتك وشخصيتك، ما مدى معرفتك بما تبيعه؟، إنها فرصتك لتكشف عن خبرتك في الموضوع أو المكانة التي يغطيها عملك.

علاوة على ذلك، سوف تتألق شخصيتك بالتأكيد في طريقة شرحك للأشياء والتعامل مع الأسئلة الحساسة أو المثيرة للجدل عند إنشاء صفحة أسئلة شائعة، لذلك إنها طريقة جيدة لك أيضًا لتُظهر لعملائك مدى اهتمامك بهم حقًا، لذا خذ الوقت الكافي لكتابة الأسئلة والأجوبة وتقييم العناصر المرئية والتخطيط العام للصفحة.

وفي النهاية ضع هذه الطرق السبعة في الاعتبار عند إنشاء صفحة أسئلة شائعة لمتجرك عبر الإنترنت، ومن المؤكد أنك ستوجه وفقًا لذلك نحو صفحة أسئلة وأجوبة مذهلة وذات مردود عالي من قبل عملائك المحتملين وزائريك الجدد.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

نحن نستخدم أدوات، مثل ملفات تعريف الارتباط، وذلك بهدف تمكين الخدمات والوظائف الأساسية على موقعنا وجمع البيانات حول كيفية تفاعل الزائرين مع موقعنا ومنتجاتنا وخدماتنا. بالنقر فوق قبول، فإنك توافق على استخدامنا لهذه الأدوات للإعلان والتحليلات والدعم.
Share via
Copy link
%d مدونون معجبون بهذه: