الدليل الكامل عن إنشاء مدونة والربح منها.. 4 أنواع للمدونات الأكثر شهرة

إنشاء مدونة والربح منها

هل تتطلع إلى الحصول على المزيد من العملاء لخدمات تصميم الويب الخاصة بك؟، أم هل ترغب في زيادة دخلك؟، يمكن لـ إنشاء مدونة والربح منها أن تساعدك في ذلك.

اقرأ أيضا:

10  أسباب حول أهمية كتابة المحتوى لمدونة إبداعية

في هذه المقالة سنلقي نظرة تفصيلية على موضوع التدوين بهدف مساعدتك في تحقيق المزيد من جهود التدوين الخاصة بك.

شارك المعلومة   facebook icon

لماذا يجب بدء إنشاء مدونة والربح منها

إنشاء مدونة والربح منها

مع وجود العديد من مدونات التصميم الموجودة بالفعل، قد تتساءل لماذا ضروري أن تبدأ في إنشاء مدونة، فيما يلي نظرة على بعض الفوائد المحتملة للمصممين الذين يقومون بالتدوين.

1. تعريف اسمك

يعد التدوين وإنشاء مدونة والربح منها من أكثر الطرق فعالية للمصمم، لتأسيس التعرف على اسمك في صناعة مزدحمة للغاية، بصفتك مدونًا ستتاح لك فرصة عرض عملك أمام الجمهور المستهدف.

يمكن أن يكون التعرف على الاسم ذا قيمة كبيرة لحياتك المهنية، على الرغم من أن تأسيسه سيستغرق بعض الوقت بمجرد إثبات خبرتك وبناء سمعة قوية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى المزيد من العملاء لخدماتك، والقدرة على فرض أسعار أعلى بسبب الطلب، ما توافر فرص للرعاية وأكثر من ذلك.

2. توليد حركة المرور على الموقع

يمكن أن تكون منشورات المدونة فعالة للغاية لجذب زوار جدد إلى موقعك، بالإضافة إلى التشجيع على تكرار الزيارات، ويمكن لكل منشور من مشاركات مدونتك أن يستهدف كلمات رئيسية أو عبارات مختلفة، مما قد يؤدي إلى زيادة هائلة في حركة البحث كلما أضفت المزيد والمزيد من المحتوى.

عندما تكتسب القراء والمشتركين المخلصين، ستجعل هؤلاء الزوار يواصلون العودة إلى موقعك لمشاهدة المحتوى الجديد.

لذلك تعد منشورات المدونة رائعة أيضًا لجذب الروابط من المواقع الأخرى، مما قد يؤدي إلى النقر فوق الروابط وتحسين تصنيفات محرك البحث، تمتلك مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا القدرة على إرسال الكثير من حركة المرور إلى مشاركاتك.

3.يحسن مهارات الاتصال

يعد التواصل أحد أهم المهارات التي يجب على المصمم تطويرها، لن تحتاج فقط إلى أن تكون قادرًا على التواصل من خلال التصميم الخاص بك، ولكن ستحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على التواصل مع العملاء طوال العملية.

هذا ينطبق بشكل خاص على المستقلين والمصممين الذين يلعبون دورًا يتضمن الكثير من تفاعل العميل، ولهذا السبب يمكن أن يساعدك إنشاء مدونة والربح منها على تحسين مهاراتك في الكتابة والتواصل من خلال التكرار، وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج مع منشوراتك، فستحتاج إلى العمل باستمرار للتواصل بشكل أفضل.

4.تثقيف الآخرين:

كنوع من المشاركة وتقديم يد العون، يمكن أن يرجع السبب لإنشاء مدونة، توفير معلوماتك وخبراتك إلى المزيد من العملاء والباحثين عن سوق التصميم الإلكتروني، وبهذه البرامج التعليمية التي تنشرها على مدونك، يمكنك مساعدة الآخرين، مما يمنحهم المزيد من الثقة بك والترابط الدائم بموقعك أو مدونتك.

شارك المعلومة   facebook icon

5. مصدر دخل جديد ودائم

أخيرًا وليس آخرًا، يمكن أن يكون التدوين أيضًا مصدر دخل، مع وجود الكثير من المصممين الذين يتنافسون على العملاء، قد يكون من الصعب كسب دخل بدوام كامل من عمل العميل، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو.

هناك العديد من الطرق المختلفة لاستثمار مدونتك، وستكون لديك بعض الخيارات كمصمم، يمكنك استخدام مدونتك في الغالب كوسيلة للترويج لخدماتك والعثور على عملاء جدد أو بيع مساحات إعلانية أو بيع منتجات لمصممين آخرين أو كسب المال من خلال البرامج التابعة.

إنشاء مدونة والربح منها

خيارات التدوين

الآن بعد أن نظرنا في بعض المكاسب التي يمكن للمصممين الاستفادة بها من إنشاء مدونة والربح منها، دعنا نلقي نظرة على الخيارات الأساسية التي لديك من حيث المكان الذي ستدون فيه.

1. مدونة على موقعك الخاص بالتصميم

من المحتمل أن يكون لديك بالفعل موقع تعرض أعمال التصميم الخاصة بك، إذا كانت لديك موقع باسم المجال الخاص بك، فلديك خيار إضافة مدونة مباشرة إلى موقعك.

يعد WordPress نظام إدارة محتوى شائعًا لكل من المدونات ومواقع المحفظة، وهناك الكثير من سمات WordPress عالية الجودة التي تدمج كلا هذين العنصرين.

يمكن للمدونة تحسين قوك وترتيبك في جوجل، مما قد يؤدي إلى المزيد من حركة المرور والمزيد من التواصل مع العملاء، ولكن أيضا يمكننا أن نرصد إحدى السلبيات المحتملة لامتلاك مدونة في موقع محفظتك في أنك ستحتاج إلى تحديثها وإلا قد يكون لها تأثير سلبي على كيفية إدراك الزوار لعملك.

2. إنشاء مدونة منفصلة

خيار آخر هو إنشاء موقع جديد تمامًا لمدونتك وإبقائه منفصلاً عن موقعك الخاص بالتصميم، قد يكون هذا هو النهج الذي تريد اتباعه إذا لم يكن الحصول على عملاء جدد لخدمات التصميم الخاصة بك هو أولويتك الرئيسية للتدوين.

إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل من المدونة بإعلانات أو نشر محتوى قد لا يكون مفيدًا لكسب عملاء جدد، فقد يكون بدء موقع منفصل هو الخيار الصحيح.

اقرأ أيضا:

كيفية التسويق عبر المواقع الاجتماعية لشركتك بأقل ميزانية

أنواع موضوعات المدونة

هناك عدة أنواع مختلفة من منشورات أو موضوعات المدونات التي يمكنك كتابتها، لا يُقصد من هذه القائمة أن تكون شاملة، لكنها تغطي الأساسيات ونأمل أن تتدفق بعض الأفكار.

1. دروس

في عالم مدونات التصميم، تعد البرامج التعليمية واحدة من أكثر أنواع المحتوى شيوعًا، قد يكون برنامجًا تعليميًا لبرنامج معين يرشد القراء خلال عملية إنشاء تصميم معين، يحب القراء البرامج التعليمية لأنها يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

تعتبر البرامج التعليمية أيضًا فعالة للغاية في جذب الروابط من المدونات والمواقع الأخرى، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى الكثير من المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لأن البرامج التعليمية مفيدة جدًا  يرغب الكثير من الأشخاص في مشاركتها مع الآخرين.

2. اتجاهات الصناعة والأخبار

يتغير عالم تصميم الويب بسرعة، وهذا يوفر فرصًا للمدونين لتغطية الأخبار والاتجاهات، هناك عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها للقيام بذلك.

أولاً: يمكنك الكتابة عن نوع ما من الأخبار العاجلة أو التطوير المثير للاهتمام الذي يريد الآخرون أو يحتاجون إلى معرفته.

ثانيًا: يمكنك الكتابة عن اتجاه معين وإظهار أمثلة من العالم الحقيقي.

ثالثًا: يمكنك نشر تقرير أسبوعي أو شهري يرتبط بالعناصر التي تهمك.

شارك المعلومة   facebook icon

3.المقابلات

خيار آخر هو إجراء مقابلات مع المصممين ونشر المقابلة على مدونتك، معظم المصممين منفتحون على طلبات المقابلات، لأنها تساعدهم في الحصول على مزيد من الوصول.

وفي الغالب كافة للقراء يقدرون المقابلات لأنهم سيتعلمون شيئًا جديدًا عن المصممين قد يتابعونه بالفعل، ونأمل أن يتمكنوا من التقاط بعض النصائح التي يمكنهم استخدامها لأنفسهم.

4.نصائح وإرشادات

قد يكون نوع آخر من المنشورات مشابهًا للبرنامج التعليمي، ولكنه قد يكون أكثر من مجموعة من النصائح أو دليل عام بدلاً من برنامج تعليمي خطوة بخطوة لمشروع معين، الدليل الشامل لتصميم الويب سريع الاستجابة هو مثال ممتاز للدليل الشامل.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

نحن نستخدم أدوات، مثل ملفات تعريف الارتباط، وذلك بهدف تمكين الخدمات والوظائف الأساسية على موقعنا وجمع البيانات حول كيفية تفاعل الزائرين مع موقعنا ومنتجاتنا وخدماتنا. بالنقر فوق قبول، فإنك توافق على استخدامنا لهذه الأدوات للإعلان والتحليلات والدعم.
Share via
Copy link
%d مدونون معجبون بهذه: