كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

linkedin hashtag
Table of contents

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

بالتأكيد تستخدم الهاشتاج على تويتر وإنستجرام وربما فيسبوك أيضا، لكن ماذا عن استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn .. هل يسمح باستخدامه على الشبكة الأكثر مهنية في العالم؟.

اقرأ أيضا:كيف تكتب مقال متوافق مع السيو.. 9 نقاط تصبح بهم “محترف”

إذا كانت من حديثي استخدام لينكد آن أو تريد إنشاء قاعدة بيانات احترافية وتوسع محتواك وتسهل عملية وصول جمهورك إلى حسابك، فتابع قراءة المقال للنهاية.

شارك المعلومة  

facebook icon

هل يمكن استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn

الإجابة باختصار “نعم”، يمكنك استخدام الهاشتاج في محتوى قاعدة بيانات على حسابك بالتطبيق المهنى الأشهر في العالم، فمن قبل عدة سنوات أصبح استخدام الهاشتاج على المنصة أمر طبيعي، ويسهل الوصول إلى نتائج البحث التابعة للهاشتاج المستخدم حتى تتمكن من اكتشاف منشورات أخرى تحت نفس الهاشتاج.

linkedin hashtag2

كيف يعمل الهاشتاج على لينكد آن؟

بالضبط مثل استخدامك للهاشتاج على منصات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل إنستجرام وتويتر، يمكن إضافة الهاشتاج المناسب للمحتوى لتصنيفه ووضعه ضمن قائمة نفس الهاشتاج، ليسهل على المستخدمين الوصول إلى المحتوى الذي يعبر عن هذا التصنيف.
تساعد الهاشتاج المستخدمين في العثور على محتوى حول موضوع معين، وإذا أضفت علامات تصنيف إلى المحتوى الخاص بك، فسوف تساعدك على اكتشافك من قبل المستخدمين الآخرين، علاوة على ذلك يمكنك متابعة الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn مما يعني أن المنشورات التي تحتوي على الهاشتاج ستظهر في القائمة.

linkedin hashtag5

هل يمكن تضمن الهاشتاج في ملف التعريف وصفحات الشركات بـ لينكد آن؟

انظر إلى الصورة أدناه التي توضح لك أنه من الممكن إضافة علامات التصنيف أو المعروفة بـ الهاشتاج ضمن ملف التعريف الخاص بك في لينكد آن، سواء كان حساب شخصي أو حساب شركة، لكنها غير فعالة بمعني أنك عند الضغط عليها لن تصل بك إلى صفحة البحث التي تحتوي على الهاشتاج ولا يتم تمييزها باللون الأزرق كما هو معتاد حتى تكون قابلة للنقر عليها، مما يجعلها كلمة رئيسية غير مميزة.

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

كيفية استخدام الهاشتاج على لينكد آن؟

هناك طريقتان لاستخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedInوهما:
• العثور على علامات التصنيف ذات الصلة لمتابعتها، حتى تتمكن من الانضمام إلى محادثة.
• إضافة علامات التصنيف ذات الصلة إلى المحتوى الخاص بك، حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من اكتشافك.
لنلقي نظرة:
في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية، انقر فوق المكان المخصص لـ “مشاركة مقال أو صورة أو مقطع فيديو أو فكرة” لكتابة محتوى المنشور:
الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn

 

أضف الهاشتاج -باستخدام الرمز#- في نص منشورك أو في نهاية الرسالة:

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

كيفية إضافة الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn
في صفحتك الرئيسية للحساب، انقر فوق “كتابة مقال”، يمكنك تضمين علامات التصنيف في نص المقالة أو في نهايتها.
عند الانتهاء من كتابة مقالتك، انقر فوق “نشر” في الزاوية اليمنى العليا، وسوف تظهر نافذة منبثقة، يمكنك إضافة مقدمة قصيرة حول المقالة بما في ذلك علامات التصنيف ذات الصلة:

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

اقرأ أيضا:كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسستك بأقل ميزانية

كيفية إضافة الهاشتاج في تعليقاتك على لينكد آن:

لم يقتصر استخدام الهاشتاج على البوست الرئيسي لموضوعك أو منشورك فقط، بل يمكن استخدام أيضا في التعليقات عن الأصدقاء، في وسيلة لتعزيز موضوعك أو جعل قابلًا للاكتشاف بطريقة أسهل:

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

عملية البحث عن الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn:

يتيح لك لينكد أن، العثور على علامات التصنيف ومتابعتها حول الموضوعات التي تهتم بها، ويتم البحث كالأتي:

ابدأ بإدخال الموضوع الذي ترغب في البحث عنه في شريط البحث أعلى الصفحة، وابدأ في إضافة # ثم الكلمة المطلوب البحث عنها، وسوف تتفاجئ بكم علامات التصنيف ذات الصلة التي ستظهر لك فورًا.

حدد علامة تصنيف من قائمة الاقتراحات – على سبيل المثال #socialmediamarketing – كما هو موضح في الصورة، لمشاهدة المحتوى المرتبط بموضوع علامة التصنيف.
انقر فوق الزر “متابعة “follow أعلى الصفحة لإضافة موضوع الهاشتاج إلى قائمتك:

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

كيفية إدارة الهاشتاج التي تتابعها:

يمكنك إدارة علامات التصنيف “الهاشتاج” التي تتابعها من صفحتك الرئيسية على لينكد آن، حيث يوجد في أسفل الجانب الأيسر قسم ستجد فيه عمليات البحث والنشاط ” الأخيرةrecent” و ” المجموعات “groups و “علامات التصنيف المتبعة followed hashtags”.

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

في قسمي “المجموعات” و “المتابع” ، يعرض لينكد آن ما يصل إلى ثلاث نتائج مع خيارات لمعرفة المزيد:
• انقر فوق “إظهار المزيد” لتوسيع القائمة وعرض المزيد من المجموعات أو علامات التصنيف التي تتابعها:

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

• انقر فوق ” علامات التصنيف المتبعة” لعرض القائمة الكاملة لعلامات التصنيف التي تتابعها حاليًا (يمكنك هنا إلغاء متابعتها أو الاطلاع على المنشورات الحديثة باستخدام علامات التصنيف المذكورة).
في الجزء السفلي من هذه القائمة، انقر فوق الارتباط “اكتشف المزيد”، للكشف عن المزيد من علامات التصنيف التي قد تكون ذات أهمية:

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

• انقر فوق الرابط “+ متابعة” لبدء اتباع علامة تصنيف جديدة من القائمة:

كيفية استخدام الهاشتاج Hashtags على لينكد آن LinkedIn لتنمية قاعدة عملائك

شارك المعلومة   facebook icon

7 نصائح لتحسين علامات التصنيف على لينكد آن:

الآن أصبح لديك الدراية الكاملة في كيفية إدارة علامات التصنيف أو الهاشتاج الخاصة بك على لينكد آن، ثم يأتي دور متابعة النصائح التالية لتحقيق أقصى استفادة من استخدامها في كل منشور:

linkedin hashtag3

1.تأكد من ظهور الهاشتاج
في حالة بقاء حسابك على لينكد آن على وضع الخاص، فلا فائدة من استخدام الهاشتاج، لأنه لن يظهر ضمن التصنيف الخاص به مع العامة، لذلك تأكد من خلال إعداد ملف التعريف الخاص بك أن الحساب للعام.

2. لا تستخدم الكثير من الهاشتاج
كثيرًا من الأشخاص يلجوا إلى استخدام المزيد من الهاشتاج التي ذات صلة أو حتى ليس لها صلة، لتوصيل حسابه إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، هذا بالتأكيد أمر خاطئ لأنه يحول منشورك إلى “غير مرغوب فيه”، لأنك تتعمد إيقاع المستخدمين الأخرين في فخ غير مرغوب.

3. تنسيق علامات التصنيف الخاصة بك:
يتحول لينكد آن إلى أحرف صغيرة بشكل افتراضي عندما يعرض علامات التصنيف، على سبيل المثال #socialmediamarketing ولكن يعتبر استخدام الأحرف الكبيرة في بداية كل كلمة ممارسة جيدة، لذلك يسهل على الأشخاص فكها على سبيل المثال #SocialMediaMarketing.

4.ادمج الهاشتاج مع رسالتك:
ضروري أن يكون هناك رسالة أو منشور مع الهاشتاج، فلا يفضل استخدام الهاشتاج منفردًا في منشور للوصول إلى قاعدة جماهيرية أكبر، لذلك حاول إضافة جملة قصيرة مع علامات التصنيف الخاصة بك.

linkedin hashtag4

5.ضع الهاشتاج بشكل معقول
يمكنك وضع علامات التصنيف في بداية رسالتك أو في نهايتها، لكن لا تضع علامة تصنيف لكل كلمة، اكتب رسالتك أولاً ثم تحقق مما إذا كان من المنطقي تحويل كلمة إلى علامة تصنيف أو إضافة علامة تصنيف في النهاية، ولا تضع علامة على الكلمات غير المهمة! تذكر استخدام الهاشتاج لتصنيف منشورك.

6.قم بإنشاء الهاشتاج الخاصة بك
يعد إنشاء علامة تصنيف مخصصة طريقة ممتازة لبناء علامتك التجارية عبر جميع المنصات الاجتماعية، ويسهل على المتابعين التعرف عليك والتواصل معك.

7.لا تستخدم علامات التصنيف للإشارة
إذا كنت تريد الإشارة إلى فرد أو شركة، فاستخدم وظيفة المنشنmention بدلاً من علامة تصنيف:

في نهاية المقال، نود أن تكون حصلت على الاستفادة من استخدام الهاشتاج على لينكد آن ومعرفة كيفية الاستخدام الصحيحة.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

 

We use tools, such as cookies, to enable basic services and functionality on our site and to collect data about how visitors interact with our site, products, and services. By clicking Accept, you agree to our use of these tools for advertising, analytics and support.