كيفية تصميم موقع بيع وشراء.. 6 خطوات سهلة تساعدك في تحقيق حلمك

high angle online shopping with copy space 23 2148625683

بعد اتجاه المستهلكون إلى الإنترنت للعثور على المنتجات التي يرغبون في شراءها، أصبح تصميم موقع بيع وشراء أمر ذو أهمية لكافة التجار وأصحاب المشاريع التجارية سواء كبيرة أو صغير.

اقرأ هذا المقال لمساعدتك أكثر..

5 خطوات ضرورية عند انشاء موقع الكتروني تجاري في عام 2020

إن تصميم موقع تسوق جذاب بشكل صحيح يستهدف العديد من العملاء الراغبين في شراء وبيع سلعهم يمكن أن يخلق تدفقًا مربحًا للدخل، فإذا كنت تمتلك تجارية تسمح لك ببيعها عبر الإنترنت، لا تتردد في تصميم موقع كامل لها.

شارك المعلومة

هناك خطوات بسيطة تساعد في تصميم موقع بيع وشراء على الإنترنت:

تصميم موقع بيع وشراء

  • الخطوة 1

اختر اسم المجال، يشبه اسم المجال عنوان نشاطك التجاري الذي تصمم موقع كامل له، لأنه يساعد على الترويج السريع والواضح إلى منتجاتك بأقل جهد، بالإضافة إلى الشعار المستخدمة عند تصميم موقع تسوق، فلا تلجأ إلى الغموض أو اللوجوهات الغير واضحة، حتى تسهل على المستهدفين في الوصول إليك.

  • الخطوة 2

البحث واختيار مضيف ويب عند تصميم موقع كامل خاص بك أمر أساسي، يحتفظ مضيف الويب بخوادم بكميات كبيرة من الذاكرة للتعامل مع حركة المرور والصور وحزم المعلومات الأخرى المخزنة على تصميم موقع تسوق الخاص بك.

تختلف الأسعار لكل مضيف ويب ولكن توقع أن تدفع كثيرًا، جرب التواصل معنا وأسال عن عرض الأسعار.

  • الخطوة 3

تصميم موقع بيع وشراء عن طريق الاستعانة بمصمم ويب مستقل للقيام بالعمل نيابة عنك، إذا كنت تفتقر إلى خبرة في تصميم موقع كامل، فيمكنك تعيين مصمم ويب مستقل يسهل عليك الأمر.

كما أن المصمم لديه احترافية عالية في تصميم موقع بيع وشراء لأنه يمتلك خبرة عالية وتجارب سابقة تمكنه من تقديم أفضل التصاميم والتطبيقات والإضافات التي تحتاجها تجارتك وقد لا يكون لديك علم بها.

اقرأ المقال دي كمان..

بتفكر في انشاء موقع.. دليل شامل عن تكلفة تصميم موقع الكتروني

  • الخطوة 4

تصميم موقع بيع وشراء

قم بتضمين “عربة تسوق” عند تصميم موقع تسوق خاص بك، حيث يتيح برنامج عربة التسوق للعملاء إما النقر فوق عنصر واحد أو عدة عناصر للشراء أو البيع، ثم تنقلهم إلى بوابة الدفع لشراء سلعهم.

تحقق مع مضيف الويب الخاص بك لتحديد ما إذا كانت لديهم عربات تسوق متاحة، وإلا يمكنك استخدام عربات التسوق المجانية مثل Zen Cart، وإذا كنت لا تمتلك المهارة في استخدامها، أطلب من المصمم الخاص بـ تصميم موقع تسوق لك أن يضيف تلك الميزة في موقع الويب الخاص بك.

  • الخطوة 5

حدد طريقة الدفع التي ستقبلها للمشترين والبائعين عند تصميم موقع بيع وشراء، حيث يمكنك دمج PayPal في موقع الويب الخاص بك أو Google Checkout لا يتطلب أي من الموقعين أي مدفوعات مقدمة، ولكن سيتم خصم نسبة مئوية من كل معاملة.

تحقق مع البنك المحلي الذي تتعامل معه لتحديد ما إذا كان يقدم حسابات تجارية، سيسمح لك حساب التاجر بقبول بطاقات الائتمان الرئيسية، والتي ستودع الأموال مباشرة في حسابك في غضون يوم عمل أو يومين.

تصميم موقع بيع وشراء

  • الخطوة 6

إنشاء إعلانات فعالة عند تصميم موقع تسوق خاص بك، واستخدم المنتديات و Google Adwords وإعلانات البانر لتوليد حركة إلى تصميم موقع بيع وشراء الخاص بك، قد يحتوي مضيف الويب الخاص بك أيضًا على أدوات تحسين محرك البحث للسماح لموقعك بأن يكون من بين أفضل 10 مواقع تظهر في محرك البحث عندما يقوم عملاؤك بإدخال كلمات رئيسية مختلفة.

شارك المعلومة

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

We use tools, such as cookies, to enable basic services and functionality on our site and to collect data about how visitors interact with our site, products, and services. By clicking Accept, you agree to our use of these tools for advertising, analytics and support.