بتفكر في انشاء موقع.. دليل شامل عن تكلفة تصميم موقع الكتروني

website designer creates sketch application 8119 2524

إذا كان لديك مشروع خاص أو شركة حديثة، وتحتاج إلى تحويلها لبرند قوي وقيم، بالتأكيد تفكر في إنشاء موقع إلكتروني، لكن ماذا عن تكلفة تصميم موقع الكتروني على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضا:

5 خطوات ضرورية عند انشاء موقع الكتروني تجاري في عام 2020

معنا في هذا المقال سوف نرصد لك الدليل الشامل عن تكلفة تصميم موقع الكتروني وسعر تصميم موقع الكتروني متميز ومناسب لتجارتك أو خدمتك المقدمة عبر الإنترنت، فتابع معنا حتى النهاية، وإذا كان لديك أي استفسار نرحب بتواصلك معنا.

شارك المعلومة

تكلفة تصميم موقع الكتروني

تكلفة تصميم موقع الكتروني

سعر تصميم موقع الكتروني يختلف باختلاف الأدوات المستخدمة في صنع قالب الموقع بجانب الرؤية والاتجاه الذي تريد المصمم أن يسير عليه، بالإضافة إلى أنك إذا طلبت التصميم من مصمم محترف سيكون السعر أعلى عن استخدام قالب جاهز من خلال الإنترنت.

لكن مقابل السعر المرتفع، لا تنسى الجودة والابتكار الذي يصنعه المصمم لموقعك الإلكتروني، سوف يخلق لك اتجاه مميز ومختلف عن كافة المواقع الموجودة في السوق المتشابه مع تجارتك أو خدمتك المقدمة للجمهور.

كما أن نوع الموقع الذي تريده لمشروعك يحدد حدود تكلفة تصميم موقع الكتروني خاص بك، حيث هناك أنواع مختلفة من المواقع ولكل منها سعر مختلف عن الآخر، وهما كالأتي:

  • موقع إلكتروني ثابت
  • موقع إلكتروني ديناميكي
  • موقع إلكتروني ديناميكي مميز
  • موقع إلكتروني ديناميكي متكامل

كل نوع من تصميمات المواقع السابقة، له تكلفة تصميم موقع الكتروني خاصة طبقًا لطبيعة التصميم والخصائص التي يتمتع بها والأدوات المستخدمة فيه والإمكانيات التي يقدمها لك وتخدم على تجارتك أو خدمتك المقدمة للجمهور المستهدف.

اقرأ أيضا:

كيفية اختيار افضل شركة تصميم مواقع الكترونية.. 7 نصائح مفيدة لك

عوامل تحدد سعر تصميم موقع الكتروني

كما وضحنا أن نوع الموقع الإلكتروني له دور في تحديد السعر، فأن هناك بعض العوامل الأخرى التي تحدد تكلفة عمل موقع الكتروني محترف، تابعها معنا.

  • نوع الموقع:

إذا كنت سوف تنشئ مدونة بسيطة أو موقع تجاري أو موقع لشركة أو موقع طبي، لكل منها طبيعية معينة وتحتاج لنوع خاص من أنواع المواقع التي ذكرناه أعلاه، ولذلك يختلف تكلفة تصميم موقع الكتروني باختلاف النوع المحدد لطبيعية عملك.

  • الدومين والاستضافة:

كل المواقع الإلكترونية تحتاج إلى دومين واستضافة يمكن الوصول إليه، وهناك الكثير من الشركات والمواقع الإلكترونية المتخصصة في تصميم مواقع الويب التي تقدم خدمات لاستضافة الموقع، ولكل منها تكلفة تصميم موقع الكتروني بحسب حجم الاستضافة والمزايا التي تقدمها لك.

تكلفة تصميم موقع الكتروني

  • عناصر الموقع:

قد يكون طبيعية عملك أو تجارتك، تحتاج إلى إضافة عناصر متعددة داخل موقعك الإلكتروني الذي مازال تحت الإنشاء، فمثلاً إذا احتجت إلى مكونات إضافية أو تطبيقات أو خدمات متقدمة غير موجودة بالفعل على نظام تشغيل الموقع، سوف يكلفك ذلك بعض من المال الإضافي ويختلف سعر تصميم موقع الكتروني عن الأخرين.

  • نظام تشغيل الموقع:

كل المواقع الإلكترونية يتم تشغيلها بنظام محدد من البرامج، وعادة ما يكون wordpress فهو أشهر أشكال نظام إدارة المحتوى المستخدم حاليًا نظرًا لسهولته وقلة تكلفته، ولكن قد تكون في حاجة إلى المزيد من الإضافات أو الأنواع الأخرى من نظم التشغيل الخاص بموقعك، وهذا سوف يغير من سعر تصميم موقع الكتروني.

شارك المعلومة

  • الصيانة:

هناك بعض المصممين أو الشركات الخاصة بتصميم المواقع الإلكترونية التي تقدم لك الصيانة لفترة معينة بالمجان، وهناك الأخرى التي تحدد لها سعر معين عند البدء في تحديد تكلفة عمل موقع الكتروني لك، لكن في النهاية بند الصيانة أمر ضروري، لأنك سوف تحتاج إلى صيانة مستمرة حتى لا يتعطل موقعك كثيرًا وبالتالي يؤثر على أداء الموقع الإلكتروني ويضر بعملك.

  • تسويق وظهور الموقع على محركات البحث:

ضروري أن تعلم أن تصميم الموقع هو البداية فقط، إنما العمل على تطويره وإعداده بشكل جيد ليساعدك في الظهور على محركات البحث هو الأمر الأهم، لذلك لابد أن تحدد ميزانية أخرى لتكلفة التسويق وتقديم محتوى مميز وفريد ومناسب مع ما تقدم، لضمان تهيئ موقعك للظهور على محركات البحث واستقبال المزيد من الزوار، وهذا بالتأكيد يفرق في تكلفة عمل موقع الكتروني.

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو.

We use tools, such as cookies, to enable basic services and functionality on our site and to collect data about how visitors interact with our site, products, and services. By clicking Accept, you agree to our use of these tools for advertising, analytics and support.