أفضل 10 عوامل تصنيف جوجل لعام 2021. كيف تقوم بتحسين موقعك على محرك البحث؟

google hacks

كيف يجدك عملاؤك؟، الإجابة ببساطة عن طريق الإنترنت، وبالتحديد من محرك البحث الأشهر، لذلك عليك دراسة جميع عوامل تصنيف جوجل الأخيرة، للتمكن من الوصول إلى جمهورك.

اقرأ أيضا:

9 نصائح أساسية حول التسويق أثناء الركود الاقتصادي.. لماذا يعد أمرًا بالغ الأهمية؟

على الرغم من أن إعلانات البحث المدفوعة طريقة رائعة للحصول على عرض فوري على محرك البحث هذا، يجب أن تعمل أيضًا على بناء تصنيفاتك المجانية أيضًا.

من خلال التواجد القوي في كل من نتائج محرك البحث المدفوعة والمجانية، يمكنك زيادة ظهورك، لأن الظهور على محركات البحث أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في جذب العملاء وتحقيق نتائج الإيرادات.

شارك المعلومة  

facebook icon

عوامل تصنيف جوجل للظهور على الصفحة الأولى

بينما لا يمكنك التحكم في كيفية تفكير محركات البحث وعملها، لا يزال هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتعزيز فرص موقعك الإلكتروني في الظهور في نتائج البحث.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه ممارسة مُحسّنات محرّكات البحث، والتي تتعلق بمواءمة موقعك مع عوامل تصنيف جوجل المختلفة والتي سوف نوضحها في السطور التالية، سنقوم بشرح ما يلي:

  • الفرق بين عوامل التصنيف التقنية وعلى الصفحة وخارج الصفحة.
  • أفضل 10 عوامل تصنيف جوجل يمكنك تحسين موقعك بها.

لكن أولاً، دعنا ننتقل إلى أساسيات عوامل تصنيف جوجل:

ما هي عوامل الترتيب؟

تحسين محرك البحث (SEO) هو عملية تحسين موقعك الإلكتروني، للحصول على أعلى مرتبة ممكنة في نتائج محرك البحث.

عند الحديث عن البحث، نستخدم مصطلح “مجاني” للإشارة إلى نتائج البحث غير المدفوعة، هذا يختلف عن إعلانات الدفع بالنقرة، وهي استراتيجية تركز على توليد حركة المرور المدفوعة.

عوامل تصنيف جوجل المدفوعة مقابل المجانية

يتم تحديد كل من عوامل تصنيف جوجل المدفوعة والمجانية، من خلال خوارزميات تأخذ في الاعتبار (الخصائص والمقاييس المختلفة) التي تعتبرها جوجلمهمة، وهذه هي عوامل الترتيب الخاصة بك.

لن نعرف أبدًا جميع عوامل تصنيف جوجل، لكننا نعرف الكثير منها بناءً على ما كشفته الشركة العالمية لنا وما نجده من خلال التجريب والممارسة التجريبية.

نعلم أيضًا أنه بينما قد تتغير عوامل الترتيب والخوارزميات، فإن الخصائص التي تحاول جوجل تحليلها من خلالها هي الجودة والجدارة بالثقة والأداء.

أنواع عوامل تصنيف جوجل

قبل أن ندخل في أفضل 10 عوامل تصنيف جوجل والتي يمكنك من خلالها تحسين صفحات موقعك، دعنا أولاً نتناول الأنواع المختلفة.

عادة ما يتحدث المسوقون من حيث عوامل الترتيب داخل وخارج الصفحة، ولكن هناك بالفعل ثلاث مجموعات:

  • عوامل الترتيب خارج الصفحة: يتم قياسها بواسطة جوجل في مكان آخر من موقعك، وتتضمن بشكل أساسي الروابط الخلفية .
  • عوامل الترتيب على الصفحة: ترتبط بشكل أساسي بالكلمات الرئيسية وجودة المعلومات لصفحاتك.
  • عوامل الترتيب الفنية: يتم قياسها على موقعك، ولكن لها علاقة أكبر بأدائه العام ككل، بدلاً من الصفحات الفردية.

الآن بعد أن تم وضع التعاريف التأسيسية، دعنا ندخل في أفضل 10 عوامل تصنيف جوجل، مقسمة حسب هذه المجموعات بدءًا من التقنية.

شارك المعلومة   facebook icon

  • عوامل الترتيب جوجل الفنية

تعمل محركات البحث عن طريق الزحف إلى جميع المعلومات الموجودة على موقعك وفهرستها، لكي يحدث هذا، هناك بعض العناصر التقنية الأساسية التي يجب أن تعمل بشكل صحيح.

فكر في هذه العناصر على أنها اللبنات الأساسية التي تشكل موقعك وتسمح له بالعمل بالطريقة التي من المفترض أن يعمل بها.

بالنسبة للعديد من المسوقين، يمكن أن يشعر تحسين محركات البحث الفني بأنه أمر شاق، مطلوب معرفة بنية موقع وأنظمة إدارة المحتوى لتنفيذ العديد من تحسينات التصنيف هذه.

لهذا السبب، يعد إصلاح أخطاء تحسين محركات البحث الفنية عادةً جهدًا مشتركًا بين فرق التسويق والتطوير، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو معقدًا، فبمجرد أن يكون موقعك في حالة عمل جيدة، لا يوجد الكثير من الصيانة المستمرة المطلوبة من حيث تحسين محركات البحث.

اقرأ أيضا:

خدمة تحسين محركات البحث.. 9 طرق لظهور موقعك أول نتائج بجوجل

فيما يلي الاستراتيجيات الفنية لتحسين رتبتك:

  1. سرعة الموقع والصفحة

عوامل تصنيف جوجل

لا أحد يريد ضياع وقته في تحميل صفحة ويب، لذلك يهتم جوجل بسرعة الموقع والصفحات بداخله، فإذا كانت صفحاتك تستغرق وقت، قد يكون معدل الارتداد لديك مرتفع، مما يضر بترتيبك.

  1. سهولة الاستخدام على الهاتف المحمول

قد يكون خبر مفاجئ لك، لكنها الحقيقية، تقوم جوجل الآن بفهرسة الهاتف المحمول أولًا عند الدخول إلى المواقع الإلكترونية، هذا يعني أن تقييم موقعك يكون بناءًا على سهولة أو صعوبة استخدامه من الموبايل.

  1. الروابط الداخلية

تستخدام الروابط الداخلية كإشارة للمساعدة في تحليل بيانات وفهرسة الموقع، فكلما كان هيكل الارتباط الداخلي منظمًا، كلما كان سهل على محركات البحث والمستخدمين في العثور عليك.

شارك المعلومة   facebook icon

  • عوامل الترتيب في جوجل على الصفحة

تتعلق عوامل الترتيب لمحرك البحث الفني المذكورة أعلاه بموقعك ككل، بينما تكون عوامل الترتيب التالية أكثر تحديدًا للصفحة، ومنها:

  1. استهداف الكلمات الرئيسية:

عوامل تصنيف جوجل

لأنها مركز استراتيجية تحسين محركات البحث الفعالة، هذه هي مصطلحات البحث التي يستخدمها الأشخاص عندما يذهبون إلى محرك بحث للعثور على ما يبحثون عنه.

قبل إنشاء محتوى لصفحة أو كتابة مقال، حدد 4-5 كلمات رئيسية ذات صلة تريد استهدافها، قم بدمج هذه الكلمات الرئيسية كلما كانت ملائمة بشكل طبيعي في النص.

  1. العنوان وعلامات الرأس

بمجرد معرفة الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها، من المهم إدراجها في أماكن محددة على صفحتك، مثل علامات العنوان H2,H3، وهكذا.

تستخدم محركات البحث هذه العلامات للتعرف على موضوع الصفحة وفهرستها بشكل مناسب.

  1. وصف الميتا

الوصف التعريفي هو وصف قصير موجود في كود HTML لصفحة موقعك، على الرغم من عدم ظهوره في الصفحة نفسها، إلا أنه يتم عرضه في نتائج البحث.

  1. صورة النص البديل

إذا سبق لك البحث عن أي شيء على صور جوجل، فيمكنك على الأرجح تخمين وجود مكون تحسين محركات البحث على الصور أيضًا، تأتي كل صورة على موقعك مع نص بديل، يُشار إليه أيضًا باسم علامة بديل.

  1. بنية URL

قد يبدو الأمر بسيطًا، لكن طريقة هيكلة عناوين URL لصفحتك لها بعض التأثير على تصنيف محرك البحث الخاص بك. لا يقوم عنوان URL المختلط الذي يحتوي على العديد من الأحرف المختلطة بعمل جيد لمساعدة محركات البحث في التعرف على الصفحة.

  1. جودة المعلومات

عادة المحتوى يفقد قيمته بمرور الوقت، لذلك عليك أن تبدأ بالمقالات التي لها عمر طويل، أو التي لها بيانات محدثة بشكل مستمر، حتى تعمل عليها لأكثر من مرة.

شارك المعلومة   facebook icon

  • عوامل الترتيب جوجل خارج الصفحة

يجب أن تتعلق عوامل الترتيب خارج الصفحة بالكيانات خارج موقعك، مثل منصات الوسائط الاجتماعية والمؤثرين ومواقع الويب الأخرى، ولكن هناك نقطة محورية واحدة لأي استراتيجية تحسين محركات البحث خارج الصفحة:

  1. الروابط الخلفية

عوامل تصنيف جوجل

عدد وجودة الروابط إلى صفحة موقعك، سيكونان مؤشرًا قويًا على جودة صفحة الويب الخاصة بك.

أيًا كانت الطريقة التي تستخدمها، تذكر أن تكون تكتيكيًا في نهجك وركز على الجودة، فرابط واحد من مجال جودة واحد أفضل بكثير من خمسة روابط من عدة مواقع ذات سلطة منخفضة.

عندما تقوم بإنشاء روابط خلفية عالية الجودة على أساس مستمر، ستلاحظ أن المحتوى الخاص بك سيبدأ في الأداء بشكل أفضل في الترتيب العضوي.

اقرأ أيضا:

قواعد العمل للسيو وما يجب أن افعله لأتصدر محركات البحث

يستغرق تحسين عوامل تصنيف في جوجل وقتًا

عندما يتعلق الأمر بـ SEO الحقيقي، أهم ملاحظة يجب مراعاتها هي أن تسلق صفحات نتائج البحث يستغرق وقتًا، إذا قمت بتحسين موقعك للعديد من عوامل الترتيب اليوم، فلن يظهر بطريقة سحرية في المكان الأول غدًا.

تتطلب عملية التحسين بذل جهد مستمر للحفاظ على موقعك جديدًا وملائمًا لجمهورك قدر الإمكان، طالما أن موقعك يعمل ومحسّنًا، ستبدأ في رؤية نمو.

شارك المعلومة   facebook icon

لبناء وتصميم موقع أحلامك، تواصل معنا للتحدث مع مسؤولين شركة تصميم مواقع Smarter Set الآن واحصل على كافة الخدمات بأسعار تنافسية.

نحن نتطلع إلى مساعدة عملك على النمو

We use tools, such as cookies, to enable basic services and functionality on our site and to collect data about how visitors interact with our site, products, and services. By clicking Accept, you agree to our use of these tools for advertising, analytics and support.